أخر الاخبار

سى إن أى البنتاغون الأمريكية تعترف بوجود الأطباق الطائرة

لا بد أنكم قد سمعتم مؤخرا عن ظهور ''صحون طائرة وفضائين فى بعض البلدان وظهور بعض الكائنات الغريبة التى أرعبت العالم " فى الحقيقة تم الحديث عن هذا الأمر منذ فترتا طويلة. 

سى إن أى البنتاغون الأمريكية تعترف بوجود الأطباق الطائرة
الاطباق الطائرة بين الخيال والواقع

حقيقة ظهور الصحون الطائرة

حيث كان للولايات المتحدة تاريخ طويل مع ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة. أول حالة مسجلة لمركبة مجهوله في الولايات المتحدة كانت في عام 1790 عندما رأى جورج واشنطن وعائلته ضوءًا غريبًا في السماء.

في عام 1947، جلب حادث روزويل الأجسام الطائرة المجهولة إلى الوعي السائد ومنذ ذلك الحين، كان هناك عدد لا يحصى من المشاهدات والتقارير عن نشاط فضائي من جميع أنحاء البلاد.

كانت الحكومة الأمريكية ترفض بشكل عام ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة، لكن في السنوات الأخيرة، بدأوا في التعامل معها بجدية أكبر، خاصة بعد الإفراج عن الوثائق السرية التي تشير إلى أنهم كانوا يحققون فيها منذ عقود.

ماهو مصطلح UFO لكشف الحقائق الفضائية

ظهر مصطلح UFO لأول مرة في الاستخدام الشائع في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، ولكن لم يبدأ الجيش الأمريكي في أخذ تقارير الأجسام الطائرة المجهولة بجدية حتى أواخر الأربعينيات.

حين أفاد طيار خاص يدعى كينيث أرنولد أنه رأى تسع طائرات غريبة بالقرب من جبل رينييه في ولاية واشنطن.

وسرعان ما أطلقت وسائل الإعلام على هذه المركبات غير المبررة اسم "الصحون الطائرة"، وارتفع الاهتمام العام بالأطباق الطائرة.


في عام 1948، أطلقت القوات الجوية الأمريكية Project Sign للتحقيق في مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة، ومع ذلك سرعان ما أُغلق المشروع بعد استنتاج أن معظم المشاهدات يمكن تفسيرها بظواهر طبيعية أو خطأ بشري.

على الرغم من عدم وجود اهتمام رسمي، استمر الإبلاغ عن مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة خلال الخمسينيات والستينيات.

في عام 1966، عادت حكومة الولايات المتحدة مرة أخرى إلى تناول هذه القضية بتشكيل مشروع الكتاب الأزرق. استمر هذا المشروع لأكثر من 20 عامًا وجمع بيانات حول أكثر من 12000 مشاهدة مزعومة لجسم غامض.

ومع ذلك، مثل سابقتها، لم يكن Project Blue Book قادرًا على ذلك

غالبا ما كنت تلك الطائفة التي تدعي رؤيتها الصحون الغريبة تنعت من الناس بالمجانين، لكن اليوم أصبح الأمر مختلف تماما، فقد أصبحت كل فئات المجتمع تهتم بالامر.

 بل أن هناك جهات حكومية منها ''سى إن أى وضعت الأمر من أجل الكشف عن تلك الظواهر الغامضمة".

حتي جاء عام 2017، حينها أصدر البنتاغون تقريرًا عن مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة، وفي عام 2020، أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي مجموعة من الوثائق المتعلقة بمشاهدة الأجسام الطائرة المجهولة.

التوصل لجواب محدد حول الأجسام المجهولة

لقد كان ظهور الأجسام الطائرة المجهولة مصدر جذب ومكائد لكثير من الناس، واعتراف حكومة الولايات المتحدة بذلك يعد خطوة مهمة في فهم هذه الظاهرة.

كانت من بين تلك الفئات وزارة الدفاع الأمريكية سى أن أى البنتاغون: الذى رفعت الستار عن معلومات سرية حول هذا الخصوص.

 ومع كل هذه الأحداث الغريبة كانت هناك أسئله غريبة تتكرر كثيرا، لماذا تم الإفراج عن تلك المعلومات من قبل ال سى إن أى فى هذا الوقت بالذات؟. 

لماذا أصبحنا نسمع كثيرا من الأخبار حول تلك الإمور،؟ ظهرة نظريات كثيره تحاول تفسير هذا الأمر. فتعال عزيزى القارئ نتعرف إلى تلك الإمور الغامضة:

ظهور الأجسام الطائرة فى سنة العجائب 2020

فى بداية الربع الثانى من سنة العجائب 2020 وللمرة الإولى فى التاريخ إعترفت وزارة الدفاع الأمركية البنتاجون، ''بوجود أجسام طائر غريبة''.

المعروف إختصارا فى اللغة الإنجلزية ب (UFO)،  وذلك بعد أن نشرة وزارة الدفاع على موقعها الرسمى ثلاثة مقاطع فيديوا. وثقها طيار فى البحرية، لأجسام طائرة يعتقد أنها لفضائين قبل سنوات فوق المحيط الهادئ.

 هذا الأمر يعتبر تاريخيا، لأن هذه المرة ليست كالمرات السابقة التى تظهر فيها صحون طائرة:

 حيث كان يظهر أشخاص بتصريحات صادمة! لكن هذه المرة البنتاغون بكل مكوناته يعترف بوجود أجسام مجهولة، حيث من قام بتوثيق تلك الأجسام هوا طيار الجيش الأمريكى.

 فى الحقيقة كشفت فى العام 2017، صحيفت نيويورك تايمز عن تلك الصور، وأكدة صحتها وزارة الدفاع الأمريكية سى أن أى فى ذات الوقت.

وهناك فيديوا متداول على شبكات التواصل الإجتماعى منذ مدة، ويضم كل منها تعليقات من طيار القوات الأمريكية عن تحركات لأجسام غريبة:


أحب أن أسمع أفكارك حول هذه القصة. هل تعتقد أن حكومة الولايات المتحدة كانت تخفي معلومات حول الأجسام الطائرة المجهولة؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه.

المصدر: نيويورك تايمز

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-