أخر الاخبار

لماذا انخفض سعر البيتكوين خلال عطلة نهاية الأسبوع


لماذا انخفض سعر البيتكوين خلال عطلة نهاية الأسبوع
إنخفاض مفاجئ في عملة البتكويين


كانت أسعار البيتكوين في حالة من الانحدار هذا العام، وقد أثار الانخفاض الأخير قلق بعض الناس.

في حين أنه من الصحيح أن قيمة Bitcoin قد انخفضت بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية كان أخرها عطلة نهاية الإسبوع.

 فمن المهم أن نتذكر أن العملة المشفرة لا تزال في مراحلها الأولى، الأسعار متقلبة ويمكن أن ترتفع أو تنخفض في أي وقت.



أسباب الإنخفاض المفاجئ في عملة بتكويين


انخفض Bitcoin بنسبة 12 ٪ يوم الأحد حيث لتصل إلي 12000 دولار، فيما تم القضاء على 200 مليار دولار من سوق العملات المشفرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.


تراجعت عملة البيتكوين إلى ما دون 24000 دولار في وقت متأخر من يوم الاثنين حيث تخلص المستثمرون من العملات المشفرة ردًا على عمليات بيع واسعة النطاق للأصول الخطرة.


وفي الوقت نفسه، قام مقرض عملة مشفرة يسمى Celsius بتعليق عمليات السحب لعملائه مؤقتًا. أثار هذا مخاوف من انتشار العدوى في السوق الأوسع.


تساهم عوامل الاقتصاد الكلي في الاتجاه الهبوطي في أسواق العملات المشفرة، مع استمرار التضخم المتفشي وتوقع مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع من أجل التحكم في ارتفاع الأسعار.


مع انخفاض حاد في مؤشر ناسداك الغني بالتكنولوجيا، تم بيع عدد كبير من المؤشرات الأمريكية الأسبوع الماضي.

تميل البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى إلى التحرك جنبًا إلى جنب مع الأسهم والأصول الأخرى الخطرة. عندما تبيع المؤشرات الأمريكية، كذلك الحال بالنسبة للعملات المشفرة.


انخفض Bitcoin لفترة وجيزة إلى ما دون المستوى 24000 دولار في حوالي الساعة 5 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة وفقًا لبيانات CoinDesk، قبل أن يرتد سريعًا فوق هذا المستوى بعد فترة وجيزة.


كيف أثر التضخم علي سوق العملات المشفرة


منذ أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في نوفمبر من عام 2021، تغيرت المشاعر بشكل كبير.

من المحتمل أن ننظر إلى الركود، حيث قد يحتاج الاحتياطي الفيدرالي أخيرًا إلى معالجة جانب الطلب في الاقتصاد من أجل إدارة التضخم.


وبحسب شبكة cnbc؛ صرح فيجاي إيار، نائب رئيس التطوير المؤسسي والدولي في بورصة العملات المشفرة Luno، لشبكة CNBC، علي النحو التالى:


  • يبدو أن السوق لم يصل إلى القاع تمامًا بعد، وما لم يلتقط الاحتياطي الفيدرالي أنفاسه، فمن المحتمل ألا نشهد عودة صعودية.


  • أضاف Ayyar: إن عملة البيتكوين في الأسواق الهابطة السابقة قد هبطت بحوالي 80٪ من آخر ارتفاع قياسي لها. في الوقت الحالي، انخفض بحوالي 63٪ عن أعلى مستوى سجله على الإطلاق في نوفمبر.


  • قد يكون هناك الكثير من الحركة الهبوطية في أسعار البيتكوين خلال الأشهر القليلة المقبلة، "قال ماي. "إضافة إلى تقلبات السوق."


  • كان سوق العملات المشفرة في حالة تأهب منذ منتصف شهر مايو، عندما انهارت عملة مستقرة أخرى تسمى terraUSD أو UST وعملتها الشقيقة.


في الآونة الأخيرة، كان من الصعب إدارة السوق، لذلك قرر مقرض العملة المشفرة المسمى Celsius إيقاف جميع عمليات السحب والتحويلات بين الحسابات مؤقتًا. هذا من أجل توفير بيئة أكثر استقرارًا للعملاء.


أعلنت Celsius، وهي عملة مشفرة تدعي أنها تضم 1.7 مليون عميل، لمستخدميها أنه يمكنهم الحصول على عائد بنسبة 18٪ من خلال النظام الأساسي.


يقوم المستخدمون بإيداع شفراتهم بدرجة مئوية. ثم يتم إقراض هذا التشفير للمؤسسات والمستثمرين الآخرين. ثم يتلقى المستخدمون عائدًا كنتيجة للإيرادات المكتسبة بنقطة مئوية.


تأثير بيع المستثمريين علي إنخفاض البتكويين


ومع ذلك، تسببت عمليات البيع في سوق العملات المشفرة في انخفاض يقدر بنحو بنقطة مئوية في أصول SEL Celsius.

كان لدى الشركة أكثر من 26 مليار دولار من الأصول في 17 أكتوبر من العام الماضي، لكن كل هذا إنخفض إلى ما يزيد قليلاً عن 11.8 مليار دولار اعتبارًا من 17 مايو وفقًا لموقعهم على الإنترنت.


فيما انخفضت عملة SEL Celsius الخاصة بأكثر من 50٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية وفقًا لـ CoinGecko. يشعر المستثمرون بالقلق من انتشار العدوى في سوق العملات المشفرة.


في الختام

أود أن أشكر مرة أخرى Henley Wing و Louise Linehan من BuzzSumo لجعل هذه الدراسة ممكنة.

شكرا للقراءة! أحب أن أسمع أفكارك حول هذا الموضوع. لماذا تعتقد أن سعر البيتكوين قد انخفض خلال عطلة نهاية الأسبوع؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه!


المصدر: CNBC

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-